بالفيديو: إنهار جزئي بكوبري عزبة النخل

تتواصل جهود رجال الحماية المدنية والإنقاذ لرفع أنقاض كوبرى الشيخ منصور، الرابط بين عزبة النخل والمرج شرقى القاهرة، الذى انهار فى ساعة مبكرة صباح اليوم ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 2 من رجال الإطفاء، وتحاول أجهزة الأمن إيقاف الجانب الآخر من الكوبرى، حيت ما تزال تسير عليه السيارات بما يهدد بسقوطه أيضا.

وبحسب المصادر فإنه شب حريق فى عشش أسفل كوبرى بعزبة النخل، المؤدى إلى حى المرج بالقاهرة، مما أدى إلى انهيار أجزاء من الكوبرى وانتقل رجال الإطفاء إلى المكان لمحاولة السيطرة على الوضع ووصلت 8 سيارات إسعاف إلى مكان الانهيار.

من جانبه قال أحمد عبد التواب راشد 34 سنة، أحد المقيمين بالعشش المتواجدة أسفل كوبرى عزبة النخل المنهار، إنه فى تمام الساعة الثالثة من صباح اليوم، بدء اشتعال النيران أسفل الكوبرى وقام على الفور بإنقاذ جيرانه المتواجدين بباقى العشش.

وأكد أنه تم إبلاغ المطافئ إلا أن سيارات الإسعاف والمطافئ جاءت متأخرة بساعة تقريبا، وبعد وصول سيارات الإسعاف والمطافئ أدت السخونة الناتجة عن اشتعال النيران إلى انهيار الكوبرى، على قوات الحماية المدنية، مما أدى إلى سقوط 3 أشخاص من رجال المطافئ والحماية المدنية، تم استخراج أحد الجثث ومازالت هناك محاولات لإنقاذ اثنين.

كما دفعت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بـ15 سيارة إطفاء إلى مكان الحريق الذى اندلع أسفل الكوبرى، وقال اللواء جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة إن غرفة العمليات تلقت بلاغا من الجهات المعنية بنشوب حريق بعدد من العشش أسفل كوبرى عزبة النخل، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق، وأثناء القيام بعمليات السيطرة على الحريق سقط جزء كبير من الكوبرى على فردين من الحماية المدنية، أدى إلى وفاة شخص ويدعى سند محمد زلط عريف مطافئ، وتم نقله إلى مستشفى المطرية، وآخر متواجد أسفل الكوبرى، ويقوم رجال الحماية بمحاولة إخراجه.

وأضاف حلاوة أنه تم إخطار شركة المقاولون العرب للاستعانة برافعات وأوناش كبيرة الكبيرة الحجم للإزالة حطام الكوبرى المنهار، بسبب ضخامة الجزء المنهار الذى امتد إلى أكثر من 50 مترا، مضيفا أنه تم تعيين خدمات مرورية بعد إخطار الإدارة العامة للمرور لتنظيم الحركة المرورية بعد سقوط الكوبرى.

من جانبه قال المهندس عبد الله فوزى رئيس المترو إلى أن خط المرج حلوان اشتعل بالفعل بين محطتى المطرية وحلوان وتعطل من المطرية حتى المرج الجديدة فى 4 محطات فقط لحين وصول لجنة فنية لمعاينة حالة الكوبرى.

كان مدير الحماية المدنية بالقاهرة اللواء ممدوح عبد القادر تلقى بلاغا من الجهات المعنية بنشوب حريق بعشش بعزبة النخل بمنطقة المرج، وعلى الفور انتقل 8 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق.

1,456 total views, 1 views today